أشجار مصر تستقبل مايقرُب من 100 شركة و300 رجل أعمال للاستثمار بالمدينة الزراعية بمعرض أجري بيزنس

أشجار مصر تستقبل مايقرُب من 100 شركة و300 رجل أعمال للاستثمار بالمدينة الزراعية بمعرض أجري بيزنس

شاركت شركة “أشجار مصر” التابعة لـمُجمع عُمال مِصر (الخدمي ـ الصناعي ـ التعليمي) بمعرض “أجري بيزنس للاستثمار الزراعي والطاقة الشمسية” المُقام بأرض المعارض بمدينة نصر بمدينة القاهرة في دورته الثامنة.
المعرض الذي أقيم خلال الفترة من السابع عشر وحتى التاسع عشر من أغسطس الجاري.
وكانت شركة أشجار مصر، متمثلة في المهندس هيثم حسين “رئيس مجلس إدارة مُجمع عُمال مَصر وسواعد الخليج والعضو المنتدب لشركة أشجار مصر” قد أعلنت عن إنشاء مدينة “أشجار مصر” كأول مدينة زراعية مستدامة من مدن الجيل الرابع، ويتم فيها مراعاة المعايير البيئية واستخدام الطاقة النظيفة.
ويعتبر جناح الشركة كان الواجهة الأساسية للمستثمرين ورواد الأعمال، للتعرف على مشروع “مدينة أشجار مصر” والتي أقيمت على غرار مشروع ” مدينة عمر المختار الليبيبة”.
وكان المهندس محمود المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قطاع شرق القاهرة، قد تسلم درع تكريم شركة أشجار مصر وشركة OMC من منظمي المعرض نظرًا للدور الفعال للشركة خلال المعرض كونها الأكثر استقبالًا وتوافدًا للزوار، نظرًا لإنجذاب المستثمرين لمشروع المدينة.
زار جناح شركة أشجار مصر المعرض، مايقرب من 300 من كبار الشخصيات ورواد الأعمال، والمستثمرين والمزارعين، ومايقرب من 100 شركة من مختلف مجالات الزراعة مثل الري الحديث، وتكنولوجيا الزراعة والطاقة الشمسية، للتعرف على مشروع المدينة ومايقدمه من أفكار استباقية من المدن الجديدة والاستثمار بها، وذلك على مدار أيام المعرض الثلاث.
ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكولات تعاونية مع العديد من المستثمرين والشركات المختصة بالقطاع الزراعي للاستثمار في المدينة وبدء المشروع، ويعد هذا البرتوكول بمثابة خطوة جوهرية نحو توطيد وتعزيز سبل التعاون بين المُجمع والشركات الأخرى بما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري والصالح العام.
وأوضح المهندس هيثم حسين أن الشركة تتبنى رؤية الدولة المصرية فى طرح استراتيجية جديدة للزراعة ترتكز على طرح مشروعات قومية تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير المنتجات الزراعية للأسواق العالمية، وتشجيع المستثمرين على الدخول في قطاع الزراعة، خاصة الزراعات الحديثة والزراعات الاستراتيجية والتصديرية، وذلك في إطار سعي المُجمع نحو تنمية وزيادة الرقعة الزراعية وإقامة مشروعات للإنتاج الزراعي، وكذلك التوسع في زراعة المحاصيل الحقلية لتحقيق الإكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لجموع الشباب من الجنسين. وهو ما يتوافق مع رؤية “المُجمع” منذ نشأته.
وأكد “حسين” أن مُجمع عمال مصر كونه مُجمع (صناعي – خدمي – تعليمي) فهدفه الأساسي هو الإنتاج وتقديم خدمات للمختصين في الصناعة والاستثمار، لذلك فإن إنشاء “أشجار مصر” على غرار مدينة “عمر المختار الليبية”، بداية تغيير ثقافة إنشاء المدن الجديدة، ليكون الهدف الأساسي مدينة مُنتجة، ومن ثم توفير الاحتياجات المُكملة مثل السكن وسُبُل الترفيه.
مجمع عُمال مصر هو منشأة خدمية، صناعية وتعليمية، تعمل في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الصناعية، من خلال توفير تدريب وتأهيل الكوادر البشرية للعمل بالأنشطة الإنتاجية المختلفة.
أُنشِيءَ المُجمع في عام 2010، جمع بين جنباته خدمات المستثمرين والإستثمار الصناعي بوجه خاص من خلال 10 قطاعات بواقع 60 قسم، يعملون على تدريب وتأهيل ومحاكاة الكوادر البشرية طبقًا لإحتياجات سوق العمل وأساليب الإدارة الحديثة.
ويُعد مُجمع عُمال مصر الواجهة الأولي للمستثمر “الأجنبي والمصري”، لما يمتاز به من شمول الخدمة المقدمة للمستثمر والمُصنع، وكذلك شباب رجال الأعمال، لخبرة تمتد لأكثر من 13 عام في المجال الصناعي والتعليمي والخدمي.