المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مُجمع عُمال مَصر وسواعد الخليج متحدثًا عن “أشجار مصر”: ” معرض أجري بيزنس هو الولادة الحقيقية للمدينة الزراعية

المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مُجمع عُمال مَصر وسواعد الخليج متحدثًا عن “أشجار مصر”: ” معرض أجري بيزنس هو الولادة الحقيقية للمدينة الزراعية

أعلن المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر وسواعد الخليج عن إنشاء أول مدينة زراعية مستدامة من مدن الجيل الرابع تحت مسمى “أشجار مصر”.
وتقع المدينة بمحافظة “الوادي الجديد” على مساحة 20 ألف فدان أي ما يُعادل 84 مليون متر مربع، وهو المشروع الأكبر من نوعه بإنشاء مدينة زراعية مستدامة من مدن الجيل الرابع، ويتم فيها مراعاة المعايير البيئية واستخدام الطاقة النظيفة.
وأعرب “حسين” عن تقديره وفخره بمشاركة المُجمع بمعرض “أجري بيزنس للاستثمار الزراعي والطاقة الشمسية” في دورته الثامنة. ويتم انعقاد المَعرض في الفترة من 17 إلى 19 من أغسطس الجاري بأرض المعارض الدولية بمدينة القاهرة.
وأوضح “حسين” أن المعرض يتبنى رؤية الدولة المصرية فى طرح استراتيجية جديدة للزراعة ترتكز على طرح مشروعات قومية تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير المنتجات الزراعية للأسواق العالمية، وتشجيع المستثمرين على الدخول في قطاع الزراعة، خاصة الزراعات الحديثة والزراعات الاستراتيجية والتصديرية وهو ما يتوافق مع رؤية “المُجمع” منذ نشأته.
وأكد “حسين” أن “أشجار مصر” ترتبط بثلاثة أضلع رئيسية وهم “الغذاء ،الدواء والكِساء”، حيث أن المدينة تعمل على الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير للأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة للدولة المصرية حسب رؤية 2030. وأوضح أيضًا ان المدينة ليست حكرًا على الزراعة فقط حتى وإن كان ذلك هدفها الرئيسي، بل ترتبط أيضًا بالتجارة، الصناعة، الخدمة والترفيه، ثم تكاملها من خلال استخدام خلايا الطاقة الشمسية والطاقة الخضراء، ومن خلال أيضًا استخدام تدفق مياه الصرف ومعالجتها، ولأول مرة في مصر توليد الطاقة من خلال مياه الصرف.
وأجزم المهندس هيثم حسين أن ذلك المشروع هو باكورة المشاريع بمحافظة الوادي الجديد، مناشدًا شركات الاستثمار، وحفر الأبار، وشركات تكنولوجيا الري الحديث ، وشركات المبيدات والأسمدة للمساهمة في بناء تلك المدينة التي غرضها الأساسي هو الإنتاج وهو ماتفتقر إليه معظم المدن الحديثة القائمة على الترفيه والخدمات السكنية.
وقال “حسين” أن مُجمع عمال مصر كونه مُجمع (صناعي، خدمي، تعليمي) فهدفه الأساسي هو الإنتاج وتقديم خدمات للمختصين في الصناعة والاستثمار، لذلك فإن إنشاء “أشجار مصر” على غرار مدينة “عمر المختار الليبية”، بداية تغيير ثقافة إنشاء المدن الجديدة، ليكون الهدف الأساسي مدينة مُنتجة، ومن ثم توفير الاحتياجات المُكملة مثل السكن وسُبُل الترفيه. وأعلن أيضًا عن طرح المشروع للمستثمرين الشباب ورجال الأعمال لامتلاك أسهم بالمشروع والاستثمار به.
ويدعو المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مُجمع عُمال مَصر وسواعد الخليج جميع مستثمري وعملاء المُجمع بزيارة الجناح الخاص بالمُجمع بمعرض ومؤتمر “أجري بيزنس” خلال الفترة من 17 إلى 19 من أغسطس الجاري بأرض المعارض الدولية بمدينة القاهرة.
يذكر أن مجمع عُمال مصر هو منشأة خدمية صناعية تعليمية ، تعمل في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الصناعية، من خلال توفير تدريب وتأهيل الكوادر البشرية للعمل بالأنشطة الإنتاجية المختلفة.
أُنشِيءَ المُجمع في عام 2010، جمع بين جنباته خدمات المستثمرين والإستثمار الصناعي بوجه خاص من خلال 10 قطاعات بواقع 60 قسم، يعملون على تدريب وتأهيل ومحاكاة الكوادر البشرية طبقًا لإحتياجات سوق العمل وأساليب الإدارة الحديثة.
ويُعد مُجمع عُمال مصر الواجهة الأولي للمستثمر “الأجنبي والمصري”، لما يمتاز به من شمول الخدمة المقدمة للمستثمر والمُصنع، وكذلك شباب رجال الأعمال، لخبرة تمتد لأكثر من 13 عام في المجال الصناعي والتعليمي والخدمي.