استكمالا للنشاط الجامعي.. “عمال مصر” يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

استكمالا للنشاط الجامعي.. “عمال مصر” يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

وقع مجمع عمال مصر بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، للاسهام الفعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتوفير طلاب على دراية بمتطلبات سوق العمل الصناعي بالجودة و الكفاية التي يتطلبها سوق العمل وتحقيق التميز والابداع والريادة العالمية.
وتم توقيع البروتوكول اليوم بمقر الجامعة بالتجمع الأول، بحضور لفيف من الجانبين، وتعتبر الجامعة من أوائل الجامعات التكنولوجية الثلاث التي تم إنشائها عام 2019، وتم تخريج أول دفعة هذا العام 2023. وتعد الجامعة إحدى كبرى الجامعات التكنولوجية، وضمن العشر جامعات المتنوعة في محافظات الجمهورية.
وتتضمن البنود الخاصة بالتدريب العملي لطلاب كلية الهندسة بالمجمع ومشاريعه الصناعية المختلفة، وتوظيف الخريجين بجانب دعم المشروعات البحثية العلمية، وصولا إلى البرامج الدراسية الجديدة التي تهدف لإدارة المشروعات الصناعية.
وتم توقيع البروتوكول بحضور المهندس هيثم حسين “رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر”، و أ.د طارق عبدالملاك “رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية”، والمهندس محمود المغربي “نائب رئيس مجلس إدارة المجمع”، والدكتور عصام الدين وحيد “مساعد رئيس مجلس الإدارة”، والدكتور هدى بسيوني “مديرة إدارة البحث العلمي بالمجمع، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتلى التوقيع جولة من وفد المجمع داخل المعامل والورش الصناعية الخاصة بالجامعة.
وتم مباحثات لأوجه التعاون المرجو تنفيذها في بنود البروتوكول بين الجانبين، ويأتي ذلك في إطار حرص المجمع على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية وتحقيق التكامل معها، وتوثيق روابط التعاون والتنسيق فيما بينهما بما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري والصالح العام.
ومن المعلوم أن مجمع عمال مصر كونه منشأة خدمية، صناعية، تعليمية، زراعية يجمع بين جنباته الكثير من الخدمات التي يحتاجها المستثمرون لتطوير مصانعهم، من خلال تدريب وتأهيل وتوفير الكوادر البشرية لسوق العمل الصناعي، وصولا إلى تشغيل وإدارة خطوط الإنتاج.