المهندس هيثم حسين يشارك في اليوم الختامي لـ”حكاية وطن”.. ويعلن تأييده للرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

المهندس هيثم حسين يشارك في اليوم الختامي لـ”حكاية وطن”.. ويعلن تأييده للرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة

شهد المهندس هيثم حسين “رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر وسواعد الخليج بالسعودية، والعضو المنتدب لشركة أشجار مصر” ختام فعاليات مؤتمر “حكاية وطن” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
المؤتمر الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة واستمر لمدة ثلاث أيام، عرض خلالها إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وفي ضوء ذلك، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة، والتي حددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام إجرائها خارج مصر في أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل، وفي الداخل في أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته.
وكان المهندس هيثم حسين قد شارك ببداية فاعليات المؤتمر، كونه خبيرًا في قطاع الصناعة والاستثمار لما يزيد عن 15 عامًا، قدم خلالها الكثير من الحلول وتيسير العقبات على المستثمرين من خلال مجمع عمال مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.
وأكد “حسين” تأييده الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي لترشحه لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتطوير، وتحقيق التنمية المستدامة طبقًا لرؤية مصر 2030.
وعرض المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنجازات الدولة في القطاع الصناعي خلال التسع سنوات الماضية، حيث بلغ حجم الناتج الصناعي الإجمالي تريليون و252 مليار جنيه خلال العام الماضي مقابل حوالي 357 مليار جنيه عام 2014، أما الصناعات التحويلية فبلغ حجم النمو في 2014 نسبة 4.77% في حين تضاعف إلى 9.57%، خلال عام 2022.
وبلغت قيمة الصادرات الصناعية 22.2 مليار دولار خلال العام الماضي مقابل 12.1 مليار دولار خلال عام 2014 بنسبة زيادة 83.5%.
وأكد المهندس هيثم حسين أن مُجمع عمال مصر كونه مُجمع (صناعي – خدمي – تعليمي) فهدفه الأساسي هو الإنتاج وتقديم خدمات للمختصين في الصناعة والاستثمار، وهو ما يتطابق مع رؤية الدولة المصرية في المجالات المختلفة، خاصة الصناعة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لجموع الشباب من الجنسين. وهو ما يصبو إليه المجمع منذ نشأته.
الجدير بالذكر أن مجمع عُمال مصر هو منشأة خدمية، صناعية وتعليمية، تعمل في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الصناعية، من خلال توفير تدريب وتأهيل الكوادر البشرية للعمل بالأنشطة الإنتاجية المختلفة.
أُنشِيءَ المُجمع في عام 2010، جمع بين جنباته خدمات المستثمرين والإستثمار الصناعي بوجه خاص من خلال 10 قطاعات بواقع 60 قسم، يعملون على تدريب وتأهيل ومحاكاة الكوادر البشرية طبقًا لإحتياجات سوق العمل وأساليب الإدارة الحديثة.